ضمان الجودة أم مراقبة الجودة

ضمان الجودة، على النقيض من مراقبة الجودة، هو تنفيذ فحوصات الجودة والإجراءات للتصحيح الفوري لأي خلل أو خطأ يمكنه خفض جودة المنتجات الوسيطة في كل خطوة من خطوات الإنتاج. وهكذا، يمكن تخطيط الجودة العالية المطلوبة للمنتج النهائي مع ضمانها.

ويعد فحص الجودة النهائي دليلاً على العناية المهنية الواجبة واستخدامها مذكور في العديد من إرشادات سلامة الأغذية والأدوية والمعايير والتشريعات القانونية واللوائح.

تستطيع أنظمة الفحص بالأشعة السينية المعاصرة القيام بمجموعة واسعة من فحوصات الجودة داخل خط الإنتاج، وتشمل قياس الكتلة وحساب عدد المكونات وتحديد المنتجات المفقودة أو المكسورة ومراقبة مستويات الملء وفحص سلامة السدادة والبحث عن العبوات التالفة، إضافة إلى كشف الشوائب.

تستطيع حلول الفحص الضوئي تنفيذ فحوصات قياس الوزن والفحوصات الجمالية المتكاملة على شكل العبوة والأغطية إضافة إلى تنفيذ فحص كامل للملصق. ولا حد لإمكانية تطوير الأنظمة ويمكنها التحقق من سلامة العبوة بالزجاجات المعبأة والصواني والحقائب وعلب الكرتون والعدد وغيرها من العبوات الأخرى. تلعب الملصقات دورًا رئيسيًا في التعبئة والقدرة على فحص الملصقات بحثًا عن رقم التعريف المناسب وصحتها والمظهر الكلي، والتحقق من إمكانية قراءة الباركود (رمز التسعيرة الموجود على السلع) والأكواد المطبوعة وصحتها سيضمن عدم وصول المنتج سيئ التعبئة أبدًا إلى متجر البائع.

تتميز شركة METTLER TOLEDO بقدرتها على استغلال خبرتها في التطبيقات والاستخدامات على شبكتها العالمية من المتخصصين في هذه الصناعة والنطاق الشامل من تقنيات الفحص المتقدمة. ونلتزم بتوفير الحلول الأكثر ملاءمة لتغطية الاحتياجات التي يحتاجها العملاء طوال عمر الأجهزة بأمان وبشكل مستدام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *